البريد الإلكتروني:

معالجات Intel Core i باختصار وحتى اللحظة

معالجات Intel Core i
باختصار وحتى اللحظة


 

أنتجت شركة intel المتخصصة في عالم المعالجات حتى اليوم أربعة أجيال من معالجاتها الرائدة Core i تختلف هذه المعالجات في ما بينها اختلافات شاسعة لدرجة أن الاسم وحده الذي يجمعها في بعض الحالات. وسوف نتحدث عنها اليوم من طرف مقبس (سوكيت) التركيب الذي واكب هذه الأجيال جيلا بعد جيل وحسب الترتيب الزمني:

  • ·       المقبس LGA1366 : وهو مقبس مخصص لمعالجات Core i7  بترميزيه Bloomfield و Gulf town حيث يتعامل المعالج مع اللوحة بالناقل QPI وبسرعة نقل 4.8GT/s ويدعم ذواكر ثلاثية القناة وبحجم ذاكرة أعظمي 24 جيغا بايت.
  • ·       المقبس LGA1156 : وهو مقبس لمعالجات Core i7 وCore i5 و Core i3 بترميزاتها Clarkdale وLynnfield  ويتعامل المعالج مع اللوحة عبر الناقل DMI وبسرعة نقل 2.5GT/s ويدعم ذواكر ثنائية القناة وبحجم ذاكرة أعظمي 16 جيغا بايت.
  • ·       المقبس LGA1155: وهو مقبس لمعالجات لمعالجات Core i7 وCore i5 و Core i3 بترميزاتها Sandy Bridge و Ivy Bridge ويتعامل المعالج مع اللوحة عبر الناقل DMI وبسرعة نقل 5GT/s ويدعم ذواكر ثنائية القناة وبحجم ذاكرة أعظمي 32 جيغا بايت.
  • ·       المقبس LGA1150: وهو مقبس لمعالجات لمعالجات Core i7 وCore i5 و Core i3 بترميزها الجديد Haswell ويدعم ذواكر ثنائية القناة وبحجم ذاكرة أعظمي 32 جيغا بايت.

 قسم الدراسات والدعم الفني

تاريخ الإنشاء : 10/06/2013  

طباعة إرسال إلى صديق أدخل تعليقك